5 طرق لأنشاء علاقة طويلة الأمد مع الزبناء

0



هل أنت رأئد أعمال و تبحت عن طرق توطيد علاقتك مع زبائنك فتفضل لنقدم لك أفضل 5 طرق لتوطيد و تحسين علاقاتك المهنية.


الهم الأكبر الذي يشغل بال غالبية المقاولين هو كيفية الحفاضـ على العلاقة المهنية الوطيدة بيننا و بين العميل, المسألة ليست بالأمر السهل كما يبدو فالعميل هو رأسمال المقاولة و يقرر بشكل غير مباشر في مصيرها . لدا يجب الحذر في تعاملتنا مع الزبناء , لأننا سنجني ثمار جهودنا في الحفاضـ عليها . بدأ من التحصيل المادي, تلميع صورة المؤسسة من خلال الترويج الايجابي بين أوساط العملاء و الرأي العام. هده الاهداف تبدو سهلة من خلال هده السطور ’لكن مع هذه الطرق الخمس التي سأضعها سنكون قد وضعنا خريطة الطريق من أجل الوصول الى أهدافنا.


أولا : الصدق . 


عندما نتعرف على شخص يتمتع بخصال الصدق فبدون التفكير نجد أنفسنا نثق في هدا الشخص . عمليا, يجب على المقاول أن يكون صادقا في تقديم المنتج مثلا فالعميل عندئذ هو الدي يبحث عن تقتك أنت كمقاول لكي تتعامل معه , فالمحيط مليئ بالخداعين لذا هو من جهته يريد شخصا صادقا فأقواله كما في أفعاله . 

تانيا : التعارف:


الزبون عندما يبدأ في البحت عن منتوجه فهو يدخل في دوامة بين مقاول و أخر , لدا وجب علينا أنخرجه منها.. كيف دلك ؟  فمن طبيعة الانسان هو حب التعرف الى الأخر فلنوجه الامر الى هده الناحية , يمكننا أن نخصص مذكرة خاصة بالزبائن و أن تمكن من تذكر أسمائهم و بعض المعلومات المهمة كمدينة السكن , المنتج الأخير الذي اشتراه ... فعند الالتقاء يالزبون يمكننا أن ندكر هده المعلومات أمامه سنحسه أنه ليس مجرد زبون بل أكثر من دلك فلقد أسسنا لرابط تعارفي و أصبحنا الى حد قريب أصدقاء.

تالثا : معاملة الزبون كما نريد أن نتعامل به :

الجميع يريد أن يُعَامل بطريقة جيدة سواء في حياتنا الاجتماعية أو العملية  فما تحبه لنفسك تحبه لأخرين , لدا فمن الرائع ان تعامل العميل على أنك تعامل نفسك فيمكنك ان تعطيه نصائح ان كان عميلا مبتدأ أو ان تعرض بعض الاخطاء التي تعرضت لها في مسريتك .



رابعا : التأكد من أن الزبون يحس بأنه مرحب به

علميا عندما يكون الزبون سعيدا بالتواجد داخل مقر عملك فهناك امكانية أن يبرم صفقات اضافية معك, فمن الافضل ان تحسه كأنه في مقر عمله أو حتى في منزله . 

خامسا : التجواب مع مخاوف الزبناء 

من عادة العميل أن يبحث عن حل لعلاج مخاوفه , و من واجبك كمقاول و رائد أعمال أن تجد حلا سريعا و مفذا لكي يتراجع عنها . لذلك عندما يبحث عن منتج ما فهو يبحث عن الحل الدائم , لدا عند دخوله الى مقاولتك فعليك أن تستعرض المميزات الخاصة لكل منتج بحيث عليها أن تتماشى و المخاوف التي يتبنها . لدا أنا لا أنصحكم بهده الطريقة لأن غالب المقاولين أو العاملين بها يسقطون في فخ الكذب من أجل اقناع الزبون و بالتالي فلن نؤسس غالبا بعلاقة عملية طويلة الامد .




ختاما, تكوين علاقات قائمة على أساس صلب يضم لصاحب المقاولة عمرا أطول لمقاولته . فهده الخطوات الخمس تعتبر جد عملية و قابلة للتنفيد على أرض الواقع فهو سيحسن و سيقوي من مستوى شخصيتك ان كنت تعاني من ضعف في التحكم في زمام أمور المقاولة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ألغوجيك | المدونة الشاملة لنرضي شغفكـ

تصميم الورشه