8 شــروط أساسية لفرصة شغل مـع Google

0

8 شــروط أساسية لفرصة شغل مـع Google


اذا كنت مهندسا و مهتما بالانضمام الى عجوز الشركات على الانترنت Google , فأتمنى من خالص قلبي أن تكون هده التدوينة محل استفادة لكم و أن تكون كبداية لتحقيق هذا المنال , كنت أود أن أقول حلما لكنه ليس كدلك بما أنه يمكنك تحقيقه و دلك باحترام بعض الشروط الأساسية و التي تفرضها أي شركة لتوضيف شخص ما . 
فالمهندسين في هذه الشركة العملاقة يعتبرون خيرة الموضفين و يعتبون كنجوم الروك ههه , فالمهندس في طور التجربة تتم مكفائته بين 70000 دولار الى 90000 دولار أما المهندسين الرسميين فقد يفوق راتبهم 118000 دولار و في قمة الهرم نجد كبار المهندسين الذين يتقاضون راتبا يصل الى 152000 دولار شهرايا طبعا . لا أخي لم أضف أي صفر فالراتب فعلا ضخم و مستحق في ان واحد. 



المشكل في الانضمام الى Google هو العدد الضخم الذي يتقدم اليها من أجل العمل , فقد يصل عدد المتقدمين الى 2.5 مليون مرشح في العام الواحد و لا يتم قبول الا 4000 شخص , فتك لدينا رؤيا ايجابية يمكن أن نكون ضمن الـ4000 و نحجز مكانا بفضل بعض الشروط و الكفأت التي قامت Google نفسها بتقديمها حتى تساعدنا على أن نكون في الطريق الصحيح خلال تكويننا . فالأمر ليس صعبا كما يضن الجميع . 

أولا يجب على المترشح أن يتابع أساسيات المعلوميات , فهناك العديد من الدورات و المواقع الالكترونية لكن Google نصحتنا بالتتبع الدورات على موقعين  Udacity و Coursera.

ثانيا طبعا أن تكون محترفا في أحد لغات البرمجة بواسطة الأهداف كـ Java,Python,... متلا , المحترف هنا هو أن تكون قد استعملت هده الغة فيما يزيد عن السنتين مع دراسة جميع جوانبها . من أجل مساعدتنا على دلك فقد تم وضع أهم الدورات على MIT أو 'Udacity.

ثالثا طبعا بعد الاحتراف في لغة ما يجب مرافقتها بأحد اللغات البرمجية الأخرى كـ HTML , RUBY,javascript...طبعا من أجل تعزيز حضوضـك في اختيارك . 

رابعا عليك أن تكون قادرا على فك جميع المشاكل التي يمكن لتطبيق أن بقع فيها و يجب عليك أن تجربها حتى ترى الثغرات و ليست فقط البرمجية بل أيضا واجهات الاستعمال , توافق الالوان و بالطبع مدى استجابته للزبون . و مرة أخرى دورة رائعة جدا وأنصحكم بها بشدة  Udacity . 

خامسا, المبرمج يجب أن يتوفر على منطق و تنضيم محكم في تحليله للأمور و تراتبية الأوامر , فـ Google تشدد أولا على أن يكون الشخص المتقدم له دراية لابأس بها بالعلوم الرياضية و بدون أي شك فهناك دورة خاصة ستمكنك من اكتساب دلك من هــنا.

سادسا , من المستحيل و لا تفكر في أمر أصلا اذا لم يكن لديك أساسيات الخورزميات علما ان Google هي التي نشرت هده الخاصية لأول مرة على الأنترنت حتى تقوية شبكات البحث لديها , فحاول أن تراجع بعض الأساسيات و حبذا لو تتعمق فيها أكثر. طبعا توجد دورة مهمة جدا على الانترنت  مقدمة من Udacity .

سابعا, بدون نقاش و دون أن تكون تريد ان تشتغل مع Google  فيجب أن تكون لديك دراية لأنضمة التشغيل , كيفية عملها ... جامعة كالفورنيا تتكلف بهدا الموضوع هــنــا

اخيــرا ...  الذي يلزم غلى المترشح أن يكون داريا لمختلف أساسيات الأمن المعلوماتي فهدا أمر حساس و يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار يمكنكم مراجعة هده الدروس عبر  Coursera و  Udacity.




فمن الرائـع امتلاك هده الأمور التقنية و التي ستكون فخور باكتسابها , لكن الأمر لا يتوقف هـنا عند Google, الجانب الشخصي العملي يؤخذ أيضا بعين الاعتبار , مدى تجاوبه مع الاخرين , تصرافته تجاه مسرؤوليه , مستوي تخاطبه , مدى استعابه لمسؤولية الملقاة عليه الخ. فهذه أمور على كل فرد أن يحسنها حتى يلقى نجاحا مع محيطه العملي . 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ألغوجيك | المدونة الشاملة لنرضي شغفكـ

تصميم الورشه